الاقامة الاوروبية عن طريق الاستثمار في قبرص

الاقامة الاوروبية عن طريق الاستثمار في قبرص

يتوجه الكثير من الأشخاص هذه الأيام للهجرة إلى قبرص اليونانية والحصول على الاقامة الاوروبية عن طريق الاستثمار في قبرص. يمكنك دائمًا التفكير بالإقامة في قبرص اليونانيّة بشكل دائم لفرصة الحصول على العديد من الامتيازات التي سنذكرها في هذا المقال.

هناك عدد من الطرق التي يمكنك اتّباعها فور وصولك لقبرص اليونانيّة للحصول على الإقامة الدائمة وإمكانيّة السفر عبر أرجاء القارة الأوروبيّة بسهولة تامة.

تقع قبرص في مكان استراتيجي في البحر الأبيض المتوسط بالقرب من تركيا وسوريا والأردن ولبنان وفلسطين وهي على مفترق طرق بين ثلاث قارات، كما وتُعتبر قبرص أحد الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي. تتميّز قبرص بالنظام الضريبي المنخفض نسبيًا مقارنةً بالكثير من الدول الأخرى حول العالم، كما وأن مستوى الجريمة فيها منخفض جدًا وهي تعتبر الدولة رقم 5 عبر العالم من حيث الأمان. كما وأن مستوى المعيشي المميز يجعلها وجهةً مثاليّة للعائلات والأفراد.

الإقامة الدائمة في قبرص عن طريق الاستثمار

يستطيع مقدم الطلب الرئيسي الحصول على الإقامة الدائمة في قبرص اليونانية من خلال شراء عقار في قبرص اليونانية. يعتبر هذا البرنامج أحد أسرع برامج تأشيرات الاستثمار في أوروبا. يُطلب من مقدم الطلب الاستثمار في العقارات بقيمة 300,000 يورو للحصول على الإقامة الدائمة. 

يتم بالعادة منح الإقامة الدائمة لمقدم الطلب خلال أربعة أشهر على الأقل من تاريخ تقديم الطلب واستيفاء الشروط والمتطلبات. كما أن الإقامة الدائمة تشمل وتغطي جميع أفراد العائلة، ولا تحتاج لتقديم طلب لكل فرد، كما وتُغطي الوالدين لكلٍ من الزوج والزوجة. الإقامة الدائمة تبقى طوال الحياة ولا تحتاج للتجديد.

يقدم برنامج الإقامة الدائمة سهولةً في السفر عبر الاتحاد الأوروبي. كل ما يجب القيام به هو زيارة جميع أفراد العائلة لقبرص لمرة واحدة كل سنتين. كما ويمكن القيام بالاستثمار من خلال شركة تعود ملكيّتها لمقدم الطلب وشريكه.

يمكن تقديم الطلب بالاستثمار في عقارين كحد أقصى، ولكن يجب أن يكون مجموع قيمة العقارين مساوية للحد الأدنى (300,000 يورو). كما ويجب أن تكون العقارات المشتراة جديدة كليًا.

متطلبات الإقامة الدائمة في قبرص عن طريق الاستثمار

للحصول على بطاقة الإقامة الدائمة في قبرص اليونانية، فتكون المتطلبات كالتالي:

  • يجب عليك شراء عقار أو عقارين (كحد أقصى) بقيمة 300,000 يورو كحد أدنى.
  • يجب عليك إثبات أن لديك دخل سنوي بقيمة 30,000 يورو كحد أدنى من أجلك، و 5,000 يورو إضافيّة لكل فرد من العائلة (الشريك والأبناء).
  • إن كنت ستُشرك الوالدين أو والدي شريكك في الإقامة، يجب أن يكون لديك 8,000 يورو إضافية في دخلك.
  • يجب أن يكون لديك سجل جنائي نظيف تمامًا.

مميزات الإقامة الدائمة في قبرص عن طريق الاستثمار

  • يمكن لك ولعائلتك السفر لدول أخرى في الاتحاد الأوروبي بسهولة.
  • يمكنك إدراج أفراد عائلتك (الشريك والأبناء ما دون 18) في الطلب. إن كان لديك أبناء أكبر من 25 سنة، يمكنك إدراجهم في الطلب أيضًا إن كانوا يعتمدون عليك في مصدر دخلهم (لا يزالون طلاب وما إلى ذلك).
  • يمكنك إضافة والديك أو والدي شريكك في الطلب.
  • بطاقة الإقامة الدائمة صالحة مدى الحياة.
  • لا تحتاج للعيش في قبرص للحفاظ على الإقامة الدائمة. يجب عليك فقط زيارتها ليوم واحد كل سنتين.
  • سوف تؤدي الإقامة الدائمة القبرصيّة في النهاية لحصولك على جواز السفر القبرصي، ولكن بعد 7 سنوات من الإقامة المتواصلة.

الإقامة الأوروبيّة عن طريق الاستثمار في قبرص

بمجرد حصولك على الإقامة القبرصية الدائمة عن طريق الاستثمار كما ذكرنا في السابق، فأنت مرشّح للحصول على الاقامة الاوروبية عن طريق الاستثمار في قبرص ولكن بعد الإقامة في قبرص لمدة 5 سنوات على الأقل.

بمجرد حصولك على تصريح الإقامة الدائمة فسوف بالعادة يتم تجديدها تلقائيًا مع طلب بعض الأوراق في كل مرة، حيث لا يزال يجب عليك تجديد الإقامة الأوروبيّة، ولكنك لا تحتاج للقيام بنفس عمليّة إصدار تصريح إقامة لأول مرة.

هل استفدت من هذا المقال؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

العودة للأعلى