الهجرة عن طريق الاستثمار – أفضل 5 امكانيّات (2021)

الهجرة عن طريق الاستثمار – أفضل 5 امكانيّات (2021)

هل تُحاول الهجرة إلى بلاد تُقدم لك أفضل الامتيازات الممكنة ولكنك لا تعرف أين تذهب أو من أين تبدأ؟ هناك العديد من البُلدان التي تُقدم فرص عديدة للمهاجرين الذين يبحثون عن الاستقرار فيها.

أحد أهم الطرق والبرامج الخاصة بالمهاجرين لهذه الدول هي الهجرة عن طريق الاستثمار، وهي تقريبًا أفضل الطرق التي تضمن لك التمتع الكامل بحقوق وامتيازات لا تجدها في برامج الهجرة الأخرى.

في حال كنت تبحث عن الخوض في استثمار مستقبلي ناجح وتُحاول أيضًا الاستفادة منه بأفضل شكل، فتابع المقال حتى النهاية لتتعرف على أفضل الدول التي تُقدم أفضل برامج الهجرة عن طريق الاستثمار.

قمنا بالبحث وجمع أفضل 5 دول للهجرة عن طريق الاستثمار، وهذا الترتيب يتعلق بالامتيازات التي يحصل عليها المستثمر الأجنبي في الدولة والشروط المطلوبة، بالتالي، هذه هي أفضل دول للاستثمار فيها حاليًا.

5. ألمانيا

جميعنا يعرف أن دولة ألمانيا هي مركز الصناعة والهندسة في أوروبا، ويعتبرها العديد على أنها القوة الاقتصاديّة الأعظم في أوروبا خلال هذا الوقت. تُعتبر دولة ألمانيا وجهة معروفة للعديد من المهاجرين من حول العالم، ولكنها تتميّز أيضًا بتقديمها للامتيازات الرائعة للمستثمرين.

بالنسبة للحد الأدنى من قيمة الاستثمار المطلوب للتمتع بمزايا برنامج الهجرة عن طريق الاستثمار، فهو 360,000€ يورو، ويتم إصدار الإقامة الألمانية الدائمة بعد 3 سنوات من الحصول على الإقامة المؤقتة للمُقدمين على طلبات الهجرة، وبعد 5 سنوات لعائلاتهم. وبعد 8 سنوات من الإقامة في ألمانيا، يُمكن للمستثمر التقديم للحصول على الجنسية الألمانية.

بالإضافة لاقتصادها المتنامي وأسلوب المعيشة الراقي، فإن ألمانيا تتمتع أيضًا بتعليم مجاني في معظم المدارس والجامعات الرفيعة حول أوروبا، ونظام صحي حديث وبتكاليف في المتناول، بالإضافة لتسهيلات رائعة في السفر، حيث أن المستثمر يحصل على تصريح بالسفر في دول الإتحاد الأوروبي (شنغن).

4. البرتغال

يُعتبر برنامج الفيزا الذهبية في البرتغال أحد أشهر برامج الهجرة في أوروبا، لما يُقدمه من مزايا للمهاجر أو المستثمر، وتعتبر البرتغال دولة رائعة بسواحلها الطويلة المُطلة على المحيط الأطلسي، وهي مجاورة تمامًا لدولة إسبانيا.

يتطلب برنامج الهجرة عن طريق الاستثمار في البرتغال استثمارًا مبدأيًا بقيمة 350,000€ يورو كحد أدنى في العقارات، وسوف تحصل مباشرة على تصريح إقامة لك ولعائلتك. ويُمكن تجديد الفيزا الذهبية كل سنتين، بشرط أن يقضي مقدم الطلب مدة أسبوعين بداخل الدولة خلال فترة السنتين.

بينما تمنحك الفيزا الذهبية تصريح سفر لجميع دول الإتحاد الأوروبي، فيُمكنك أيضًا التقديم للحصول على الإقامة الدائمة والجنسية البرتغاليّة بعد 5 سنوات من الإقامة في الدولة، كما ولا حاجة للإقامة في الدولة للحصول على الجنسية البرتغالية، فقط إثبات صلتك بالدولة واجتياز اختبار لغة برتغاليّة بسيط.

3. دومينيكا

دولة دومينيكا التي تُعتبر أحد جزر الكاريبي تختلف عن جمهورية الدومينيكان، وهي دولة معروفة للمستثمرين الأوروبيين، ولم يكن من الممكن الحصول على الجنسية الدومينيكية حتى عام 1993 دون الإقامة في الدولة.

تتميّز دولة دومينيكا بسهولة الاستثمار فيها، حيث يتطلب الأمر حدًا أدنى بقيمة 200,000$ دولار في العقارات و100,000$ كتبرّع للحكومة. وسوف يحصل مقدم الطلب على الجنسية وجواز السفر خلال مدة 60 إلى 90 يومًا من المراجعة.

يُمكن لمُقدم الطلب أن يشمل جميع الأبناء والآباء وآباء زوجه، ويتمتع جواز السفر الدومينيكي بإمكانية دخول 152 دولة بدون تأشيرة، ومنها دول الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة (بريطانيا).

2. سانت لوسيا

مثل دومينيكا، فدولة سانت لوسيا تقع في منطقة الكاريبي في المحيط الأطلسي، وتُعتبر وجهة سياحيّة رائعة للكثير من حول العالم، وتحتوي على 183.600 نسمة فقط.

تُقدم دولة سانت لوسيا امتيازاتٍ رائعة للمهاجرين عن طريق الاستثمار، حيث أن الحد الأدنى للاستثمار في التبرع للصندوق هو 100,000$ دولار لمقدم الطلب لوحده، و165,000$ دولار  للزوجين، و 190,000$ دولار للعائلة المكونة من أربعة. أما بالنسبة للحد الأدنى للاستثمار العقاري، فهو 300,000$ دولار  لمقدم الطلب.

لا حاجة للإقامة في الدولة للحصول على الجنسية وجواز السفر، حيث يُمكن تعبئة الطلب عن بُعد، وتستغرق مراجعة الطلب حوالي 3 أشهر. ويُمكن لحامل جواز سفر سانت لوسيا السفر إلى 157 دولة دون تأشيرة.

1. قبرص

يعتبرها الكثير جوهرة البحر الأبيض المتوسط، ولعلها أفضل خيارات الهجرة والاستثمار بالنسبة للعرب لأنها تقع بالقرب من ساحل دول الشام وبالقرب من تركيا واليونان، كما وأنها تتمتع بجودة معيشة عالية، وبنسبة جريمة ضئيلة بحوالي 0.6%.

تُقدم دولة قبرص أحد أسرع برامج الهجرة والإقامة عن طريق الاستثمار، حيث يتطلب الاستثمار المبدئي في العقارات قيمة 300,000€ يورو +  ضريبة القيمة المضافة)، وسوف تحصل على الإقامة القبرصيّة الدائمة، كما ويُمكنك الحصول على الإقامة الأوروبية الدائمة بعد 3 إلى 4 أشهر.

تُعتبر قبرص دولةً أحد دول الاتحاد الأوروبي، بالتالي ستتمكن من دخول جميع دول الإتحاد فور حصولك على الإقامة الدائمة . كما وأن الاستثمار في قبرص بحد ذاته ناجح من منظور اقتصادي وإداري بسبب التحسن الكبير في السنوات الأخيرة.

هل استفدت من هذا المقال؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

العودة للأعلى