أنواع العقارات في قبرص – دليلك الشامل

أنواع العقارات في قبرص – دليلك الشامل

تعتبر قبرص أحد أشهر الدول في العالم وفي الاتحاد الأوروبي في مجال الاستثمار العقاري. يتجه العديد من الأشخاص والمستثمرين للبحث عن العقارات في قبرص لمختلف الأهداف، إما للاستثمار والربح، أو للحصول على الإقامة القبرصية عن طريق الاستثمار.

عند اتخاذ قرار شراء العقار في قبرص لأي سبب من الأسباب، من المهم معرفة أن هناك تصنيفات ودرجات مختلفة للعقارات وخيارات مختلفة من شأنها أن تتحكم بسعر المنشأة أو العقار.

قد تستغرب عزيزي القارئ عند التعرف على التصنيفات المختلفة للعقارات، فهي ليست مجرد منازل وشقق سكنية. يمكنك عندها أخذ صورة أوضح عن سوق الإسكان المحلي أنواع العقارات المتواجدة في قبرص.

الأنواع والتصنيفات التفصيلية للعقارات في قبرص هي:

الشقق السكنية 

تعتبر الشقق من بين أرخص أنواع العقارات في قبرص، وتتواجد عادةً في مبانٍ تتكون من ثلاثة إلى أربعة طوابق على الأقل وغالبًا ما تكون جزءًا من مجمعات سكنية.

ملاحظة مهمة: لا يشير مواطنو قبرص أبدًا إلى عدد الغرف، بل يحددون فقط عدد غرف النوم في الشقة.

بالتالي، فإن الشقة المكونة من ثلاث غرف هي شقة بها 3 غرف نوم وغرفة معيشة ومطبخ (أو يمكن دمج غرفة المعيشة مع المطبخ) وحمام واحد أو أكثر. تحظى الشقق في قبرص بشعبية بسبب عدة عوامل. الأسعار المنخفضة. اختلاف تكلفة تشغيل من حيث الثمن عن المنزل أو الفيلا مثلًا.

يجب أن تحذر من أن الاستثمار العقاري في الشقق السكنية قد لا يمنحك حق الإقامة الدائمة عن طريق الاستثمار، حيث أن من شروط الحصول على الإقامة أن يكون العقار بسعر 300 ألف يورو على الأقل.

البيوت الصغيرة (ميزونيت)

البيوت الصغيرة عبارة عن عدد من المنازل المكونة من طابقين والتي تم بناؤها على التوالي، ولكل منها ساحة صغيرة خاصة بها وموقف سيارات.

يمكن أن تبلغ المساحة الإجمالية للوحدة المنفصلة 90 إلى 200 متر مربع، وتشمل غرفة معيشة ومطبخ وغرف نوم. عادةً ما يحتوي المجمع السكني الحديث من البيوت الصغيرة على منطقة مشتركة ذات مناظر طبيعية مع حوض سباحة.

أحد الأسباب الاقتصادية الرئيسية لشراء بيت صغير في قبرص هو الاحتمال الكبير لاسترداد الاستثمار العقاري. أسعار البيوت الصغيرة في قبرص ليست عالية، ومستوى الراحة في تزايد مستمر.

يعرض المطورون الآن شراء بيوت صغيرة في قبرص بقطع أراضي كاملة التشطيب، مع أثاث وخطوط مرافق. تحظى المنازل الصغيرة بشعبية خاصة بين المشترين بسبب تكلفتها المنخفضة، والتي هي نتاج تكاليف البناء المنخفضة.

المنزل التقليدي

المنزل عبارة عن مبنى تقليدي من طابقين (بالعادة) مع 3 غرف نوم.

وهو خيار رائع لعائلة كبيرة. تعتمد تكلفة هذا النوع من العقارات على الموقع وحالته والمواد التي صنع منها وعدد غرف النوم. تشمل تكلفة المنزل تكاليف قطعة الأرض (في المتوسط من 6 إلى 10 فدانات) ومواقف لسيارة أو سيارتين. بالتالي هذا هو أحد أنواع العقارات الأكثر تكلفة.

الفيلا 

تعتبر الفيلا خيارًا سكنيًا فارهًا في قبرص، وتشتهر بالراحة والخصوصية وتحظى بشعبية كبيرة بين أصحاب الدخل الجيّد، كما أنها خيار مناسب لمن يبحث عن الإقامة الدائمة عن طريق الاستثمار، حيث أن أسعارها تتراوح بالقرب من 300,000 يورو، وهو الحد الأدنى للاستثمار العقاري في قبرص.

الفرق الرئيسي بين الفلل وأنواع العقارات الأخرى في قبرص هو أراضيها الكبيرة. غالبًا ما يتم تقسيمها إلى عدة مناطق مثل منطقة المسبح ومنطقة الترفيه مع شرفة المطالعة ومنطقة الحديقة مع أشجار الفاكهة ومنطقة الألعاب الرياضية والشواء.

تختلف تكلفة الفلل في قبرص بشكل كبير، فهي تعتمد بشكل مباشر على حجم وحالة المنزل، ومساحة المنزل والأرض، والمسافة حتى ساحل البحر. يتم عادةً تجهيز الفلل ببنية تحتية هندسية منفصلة، وحمام سباحة، ومرآب، وشرفة (بلكونة).

مع ذلك، فإن الفلل لها أيضًا عيوب، وتكلفة تشغيلها هي الأعلى. إضافةً إلى ذلك، يجب العناية بالفيلا حتى لو لم يكن هناك من يعيش فيها بشكل دائم. يجب رعاية الحديقة وتنظيف المسبح وصيانته. غالبًا ما يبرم أصحاب الفلل عقودًا مع شركات الخدمات التي تتولى هذا العمل مقابل رسوم. تقع معظم الفلل في قبرص خارج حدود المدينة.

هل استفدت من هذا المقال؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

العودة للأعلى